مكتبة عصام فارس - المركز التعليمي (البلمند) تتلقى مجموعة إصدارات للشاعر شربل بعيني












موقع ألف لام

  بتكليف من "شاعر الغربة" الأستاذ شربل بعيني ومن الدكتورة بهية بيتي أبو حمد، رئيسة "جمعية إنماء الشعر والتراث" في سيدني، قام رئيس "الاتحاد الفلسفي العربي" د. مصطفى الحلوة بتسليم مجموعة دواوين وكتابات نثرية ومسرحيات  للشاعر بعيني باللغة المحكية اللبنانية وباللغة الفصحى، ناهيك عن سلسلة من الكتب النقدية حول نتاج الشاعر بعيني، بأقلام إغترابية ولبنانية مُقيمة. وقد تسلٌم هذه الإصدارات نائب رئيس جامعة البلمند البروفسور جورج بحر، بحضور عميد كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة في الجامعة د. حنّا النكت.

   وقد أعرب الدكتور بحر عن شكره  للشاعر بعيني وللدكتورة أبو حمد هذه المبادرة الطيّبة، التي تُعزّز التواصل، على المستوى الفكري، بين لبنان  المغترب والوطن الأم. وأضاف إن هذه الهدية الثمينة تسدّ ثغرة في مكتبة جامعة البلمند، التي تُبدي اهتمامها بالأدب المهجري، وروّاده الشماليين، بحكم وجود جامعتنا في منطقة الشمال. وقد أعرب البروفسور بحر عن رغبته في تعزيز حضور الأدب الاغترابي في قسم اللغة العربية في الجامعة. بدوره، شكر د. حلوة اهتمام جامعة البلمند بهذا اللقاء وحُسن الاستقبال، وأبدى استعداده ليكون همزة وصل بين جامعة البلمند والنتاج المعرفي والأدبي في استراليا، وذلك من منطلق إكبابه، عبر كتاباته، على الأدباء المهجرين.

   ثم كانت جولة في أرجاء المكتبة، للتعرّف إلى محتوياتها وإلى التقنيات المستخدمة، بما يوفّر لطلبة الجامعة ومرتاديها أفضل خدمة، في أجواء مُريحة ومثمرة. وقد كانت كلمة لعميد  د. حنّا النكت، شكر فيها الشاعر بعيني ود. أبو حمد، وأعلن  أنّ المكتبة ستخصّص ركنًا لهذه المجموعة، التي تربو على ستين كتابًا. كما كانت كلمة للدكتور حلوة، أعرب فيها عن سعيه لتوسيع إطار التعاون بين جامعة البلمند والاغتراب الاسترالي، الذي يشهد اليوم نهضة، على قدر من الأهمية.

ولقد شارك في اللقاء فريق من موظّفي الجامعة: الأستاذ إبراهيم فرح، والسيدة داليا قليمة كحّالة، والأستاذة الجامعية د. دورين سعد نصر، التي واكبت د. حلوة في هذا اللقاء.

**


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق