أنت لي مخطوطة جديدة للشاعر شربل بعيني كتبها في سن المراهقة


أكاد لاأصدّق أن كتاباً جديداً بخط يدي قد ظهر في مجدليا، بعد مخطوطة "مراهقة" التي حملها لي الأب عبّود جبرايل. المخطوطة الجديدة بعنوان "أنت لي"، وكنت قد كتبت قصائدها وأنا في سن 14 أو 15 سنة، أي أنني كنت في بدايتي في عالم الشعر، ومع ذلك فأنا أحب وأفتخر وأتمسك بهذه القصائد البدائية كما يتمسك الانسان يصور طفولته. وها أنا أنشر صورتين للصديق جميل جميل وهو يحمل أول كتابين صدرا لي في لبنان "مراهقة 1968" وقصائد مبعثرة 1970" مع مخطوطة "أنت لي"، وهذا دليل على محبة أهلي في مجدليا لكل كلمة أكتبها وإلا لما احتفظوا بمخطوطاتي أكثر من نصف قرن. وما كان من الدكتورة بهية ابو حمد إلا أن صورت القصائد بهاتفها وأرسلتها لي مشكورة. وإليكم إحدى قصائد المخطوطة:
طفلة صغيره
تسير في الدروب
كأنها أميره
فتسحر القلوب
ثيابها قصيره
لتكشف الجمال
وتوقظ الخيال
وتلهب المشاعر 
في قلب كل شاعر
هذه الصغيره
كم هي قديره

تسمّرت عيناي بغادة حوريه
كالوردة الجوريه
شعرها شلال
مشيتها دلال
تطيّر العقول
أود أن أقول
لهذه الصبيه
رحماك بالرجال
**
شربل بعيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق