يوم كرّم سفير لبنان الدكتور لطيف ابو الحسن الشاعر شربل بعيني/ أكرم برجس المغوّش


عام 1987 اقام سفير لبنان لدى استراليا ونيوزلندا الدكتور لطيف ابو الحسن حفلة تكريم على شرف الاديب والشاعر المميز الاستاذ شربل سركيس بعيني تقديراً لنشاطاته الثقافية والفكرية والوطنية والاجتماعية والخيرية والتربوية وخاصة بعد عودته من بغداد حيث لبى دعوة رسمية للمشاركة في مهرجان المربد العراقي، العربي، العالمي .
وقد  حضر التكريم عميد السفراء العرب سفير السعودية الاستاذ عبد الرحمن العوهلي وسفير العراق الاستاذ انور الحديثي وعدد من الدبلوماسين وهيئة التراث الاساتذة الشاعر نعيم خوري، فؤاد نمور وعصمت الايوبي وجرجس بصبوص طوق وسكرتير رابطة التراث العربي الزميل اكرم برجس المغّوش وراهبات العائلة المقدسة برئاسة الام كونستانس الباشا ورئيسة راهبات البترون الضيفة الدكتورة فيرونا زيادة .
تحدث السفير ابو الحسن مشيداً بالشاعر بعيني والضيوف الكرام وقال :نحن فخورون بك وبامثالك باندفاعك الوطني والادبي  ومشاركتك في مهرجان  المربد الى جانب كبار شعراء وادباء العرب والعالم . والمعروف ان الاستاذ شربل كان الشاعر الوحيد من استراليا الذي تلقى الدعوة وشارك بهذا المهرجان الرفيع .
وتحدث الشاعر بعيني شعراً ونثراً شاكراً للسفير ابو الحسن والسيدة عقيلته هذا التكريم معتبراً انه لكل الادباء والشعراء والناشطين العرب ثقافياً ووطنياً والقى عدة قصائد اهداها لسفير الادب والوطنية الصحيحة السفير ابو الحسن.. توجها بقصيدته العصماء التي فازت بالمرتبة الاولى في المربد الذي افتتحه القائد الفذ الاستاذ شبلي العيسمي الذي خُطف مؤخرا من لبنان.
وخلص الى القول ان الدبلوماسية اللبنانية التي يمثلها سفيرنا الدكتور لطيف ابو الحسن  هي بالف خير لانه مثال حي لبني معروف الذين ارسوا قواعد الحرية والديمقراطية منذ اسس دولة لبنان الحرة اميرنا المعني الكبير وشهيد الحرية الامير فخر الدين وسفيرنا على خطاه يسير ويمضي شكراً لكم .
كما تحدث السفراء والشعراء والراهبات حيث اثنوا على الشاعر بعيني وشكروا السفير ابو الحسن وعقيلته.. ونؤكد معهم ان جالية يتواجد فيها امثال الشاعر الكبير شربل بعيني صاحب المؤلفات ومؤسس ومصمم جائزة جبران التي ما زالت تمنحها رابطة إحياء التراث العربي، وصاحب ومؤسس مجلة وتلفزيون الغربة الالكتروني والذي استضاف في دارته كبار الضيوف من شعراء وادباء وسفراء ورجال دين ودنيا منهم الدكتور نديم نعيمه وعصام حداد ومحمد الشرفي وهنري زغيب ولطيف ابو الحسن وسواهم  ولن انسى ما حييت تكريمه للمرحوم والدي عندما زارنا في سدني.
يبقى ان نقول ليقتدوا بشربل بعيني وكفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق