الثرثارون الفئران

الثرثارون في الجالية يتكاثرون كالفئران، ويحملون طاعون النميمة الى مجتمعنا الاغترابي الآمن البريء.
إنهم أشر خلق الله، وألعنهم على وجه الأرض، ومع ذلك يتفاخرون بهيئاتهم البشعة، وبوجودهم الكريه بيننا.
منذ أشهر قررت أن لا أتلقى مكالمة هاتفية من أي شخص كي لا أسمع ما يغيظني، وكي لا أعطي المجال لأي كان بغية زرع نميمته على أناس اختلف معهم في اذني، وراحت عوامل كرههم تدب في مفاصله.
لقد قررت أن أبتعد عن هذا الجو الموبوء الذي دمّر حركتنا الأدبية في أستراليا، بعد أن دمّر جاليتنا.
اليوم اتصل بي شاعر أحبه وأحترمه، وسألني أسئلة أدمتني في الصميم، وقال لي أن أحدهم زجّ باسمي في مسألة ما، لا يحق لي أن أذكرها، احتراماً وتقديراً مني لأصحابها، فجنّ جنوني، وسألته: وأنت ماذا تقول؟
فأجاب ببراءته المحببة: شربل بعيني لم ينقل لي كلمة واحدة عن لسان انسان آخر، إلا الكلمة الجميلة المشجعة، ولهذا لم أصدق الكلام الذي نقل لي.
وللحق أقول أنني لم أسمع أية كلمة سيئة بحق شاعر آخر من فم صديقي هذا، لا بل كان يصفنا "بأيقونات أدبية"، كما أنني لم أسمع أية كلمة سيئة من الشاعر الآخر الذي نكن له كل محبة واحترام. لذلك لن ينجح المصطادون بالماء العكر.
هذه هي الحقيقة التي يعرفها الجميع في أوساطنا الأدبية، لذلك اسمحوا لي أن أقول بالفمّ الملآن، إن كل من يزج باسمي في مشاكل الجالية، أو ينقل حرفاً واحداً كاذباً عن لساني، سأنشر اسمه وصورته على صنوبر بيروت، وسوف لن أرحمه على الاطلاق. فأوقفوا النميمة قبل أن تقضي عليكم.
عيب.
شربل بعيني 
الرجاء قراءة التعليقات

هناك 4 تعليقات:

  1. بادرو الحجة4:36 م

    للأسف الشديد هذا ما وصلت له جاليتنا اللبنانية والعربية في اوستراليا في هذه الأيام ... الحقد والحسد والنميمة يعشش في القلوب والعقول .. كل شخص ناجح ومنتج يتعرض لما تتعرض له يا عزيزي وانا مثلك كفرت بهذه الفئران والثرثارون في هذه الجالية.
    القافلة تسير يا عزيزي ....

    ردحذف
  2. أشرف حلمى7:11 م

    الاستاذ شربل تاريخ ابيض شاعر مرموق إنسان على خلق ذو قلب حنون مثال للشرف والامانة صفحتة مليئة بالحب والتواضع يعمل فى صمت اعمالة تشهد له فهو فخر ليس فقط للجالية اللبنانية بل للجالية العربية أيضاً فما هو الا سفيراً للعرب فى بلاد المهجر ... أشرف حلمى

    ردحذف
  3. عيسى القنصل8:39 ص

    لا اصدق ان احدا يحقد عليك فانت شاعر جميل وانسان محبوب وقلبك كله حب وعشق لبناني لعلها الغيرة والحسد انا عاشق لك من بعد واعرق عمق روحك زانتمائك للانسانيه والوطنيه

    ردحذف
  4. الشاعر يحيى السماوي ـ أدليد1:12 م

    صديقي الحبيب عميدنا شعراً ومحبة كونية : ضعْ تحت حذائك حجارة هؤلاء التافهين واصعد عليها فستزداد ارتفاعا

    ردحذف