تحية الى شربل بعيني/ أكرم برجس المغوّش


تحية الى الشاعر والاديب والكاتب المسرحي والاعلامي اللبناني العربي الاسترالي العالمي اخي وصديقي المخلص الحبيب الاستاذ المميزّ شربل سركيس بعيني الذي حمل أوجاع الاحرار العرب الشرفاء في روحه وعقله وقلبه منذ وعيّ على الحياة وهو في عمر الربيع ومن على هضاب مسقط رأسه ( مجدليا ) اللبنانية الشماليه الوديعه حيث ولد شاعرا ومناضلا ً صادقاً، وكأن التقمص والحياة الجديدة قد رافقته من مسقط راس أجداده الأوائل في (مزرعة الشوف) حيث البطولات والاستشهاد ضد المستعمرين، ولان الأقدار قادت بعض الأجداد من ال البعيني الابطال واستوطنوا مجدليا وبرسا في الشمال اللبناني فلبسوا قميصا آخراً ومن الابطال من استوطن جبل الكرامة والشهداء جبل سلطان باشا الاطرش وبقي الابطال ابناء العمومة في عرينهم في جبل القائد المعلم كمال جنبلاط .. 
ولذلك كان الشاعر الاديب والاعلامي الاستاذ العزيز البطل شربل بعيني خير خلف وقمة الوفاء لأجداده الابطال الأوفياء فحمل في روحه وفؤاده روح عزة وشموخ (بني معروف بالمحبة والوطنية الصادقه لان الله محبة) وهو يعتز كل الاعتزاز بأهله وأقاربه وإرثه العظيم وكل صديق من اي لون ومذهب وطائفة وعرق وقومية طالما الانسان اخو الانسان وشعاره الدائم: الله محبه ... 
.. فكانت عشرات المؤلفات التي نظمها شعرا وأدبا وقصصاً ومسرحيات، وعشرات المؤلفات التي كتبها وألفها عنه الأدباء والشعراء العرب في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم. 
وعشرات المؤلفات التي جمعها لشعراء وكتاب وأدباء كانوا قد شهدوا له بنجاحاته وأدبياته وحتى من كتب سلبا ً لأغراض ليست على البال وخارجة عن النص. 
وهو الديمقراطي والمحب والمضياف الذي شرع أبواب قصره ... قصر شربل بعيني الثقافي والأدبي لكافة ادباء وشعراء العروبة والسفراء والقناصل اللبنانين والعرب ناهيك عن استضافته وتكريمه للنجوم الكبار وديع الصافي وصباح وجوليا بطرس، والشعراء والأدباء الدكتور السفير لطيف ابو الحسن والبروفيسور نديم نعيمة والسفير الشاعر اليمني محمد الشرفي والدكتور الشاعر عصام حداد والشعراء طليع حمدان وزين شعيب وزغلول الدامور (جوزيف الهاشم) وموسى زغبب وهنري زغبب والمهندسة فاطمة ناعوت والدكتور رفعت السعيد وسواهم من شعراء وأدباء ونجوم كبار.
باختصار ( شربل بعيني مكتبة التاريخ والحاضر والمستقبل لأرشيف الادباء والشعراء العرب اينما كانوا وتواجدوا ومهما كتبنا لا نفي شربل كل ما هو فيه ومنه.
اطيب التحيات 
أكرم برجس المغوَش
سيدني / استراليا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق