عنكاوا يهنىء والاديب نزار حنا الديراني يجيب ببطاقة شكر وتقدير

الأديب نزار الديراني يحصل على جائزة "شربل بعيني" لعام 2015

عنكاوا كوم - خــاص
 حصل الشاعر والأديب نزار حنا الديراني، مؤخراً، على جائزة "شربل بعيني" لعام 2015 والتي يمنحها معهد الأبجدية في مدينة جبيل اللبنانية التاريخية تقديراً لنشاطاته الأدبية والإعلامية.

وذكرَ سامي حدّاد من معهد الأبجدية في جبيل اللبنانية في رسالته للأديب الديراني، أن "بأسم الغائب الحاضر الدكتور عصام حدّاد مؤسس الجائزة، وبأسم معهد الأبجدية في مدينة جبيل اللبنانية التاريخية، وبأسم مؤسسة الغربة الإعلامية في أستراليا، يشرّفُنا أن نمنحَك جائزة شربل بعيني لعام 2015".

وأشار حدّاد أن تكريم الديراني كان "تقديراً لك على نشاطاتك الأدبية والإعلامية".

جدير بالذكر، أن الشاعر والأديب نزار حنا الديراني يعد أحد رواد الشعر السرياني الحديث وكان قد شغل منصب رئيس إتحاد الأدباء والكتّاب السريان في إحدى دوراته، وهو من مواليد 1965 قرية ديرابون في شمال العراق وحاصل على شهادة البكالوريوس من قسم الإدارة والأقتصاد في جامعة المستنصرية ببغداد.
**
بطاقة شكر
اشكر القائمين على منح الجائزة والاساتذة العاملين في معهد الأبجدية في مدينة جبيل اللبنانية التاريخية، ومؤسسة الغربة الاعلامية في أستراليا لمنحهم لي الجائزة والتي أعتز بها كونها قد منحت للغتي التي كانت في السابق بمثابة الجسر الذي يربط الشرق بالشرق ويربط الشرق بالغرب وتراثي السرياني الذي أعتز به هو ايضا والذي كان بمثابة ينبوع ماء ارتوت منه الكثير من الامم  ، فلولاهما ومحبة أصدقائي لما حصلت على تلك الجائزة وخصوصا انها تحمل اسم زميلي الشاعر اللبناني شربل بعيني الذي التقيته يوم شاركنا في مهرجان مربد عام 1987 واستمرت مراسلاتنا لغاية 1991 وبسبب الظروف انقطعت اخبارنا الا انه كان يواكب سير صداقتنا ويتابع سير أعمالي فله مني هو الاخر كل الحب والتقدير كما اشكر القائمين على صحيفة عينكاوة دوت كوم التي يترأسها زميلي في الجامعة المستنصرية امير المالح ورغم فراقنا الا ان صداقتنا ومحبتنا كانت دائمة الخضرة ... شكرا لكل الزملاء الذين ارسلوا تهانيهم لي وكل ما استطيع ان افعله لرد الجميل هو المزيد من العطاء لابقى دائما قريبا الى قلوبهم فللجميع كل الشكر والتقدير ....

الاديب
نزار حنا الديراني
أيار 2015
**
الرجاء قراءة التعليقات

هناك 6 تعليقات:

  1. بولص اﻻشوري‬5:11 م

    الف تحية لزميلنا وصديقنا الاستاذ نزار حنا الديراني على نيله الجائزة ومزيدا من الابداع لخدمة مسيرتنا الثقافية نحو الافضل ، مبارك لك ولجهودك المثمرة في هذا المضمار الثقافي.

    ردحذف
  2. كوركيس أوراها منصور5:14 م

    الأخ والصديق العزيز نزار حنا الديراني

    تحية محبة وتقدير .. نهنئكم من الأعماق لنيلكم جائزة " شربل بعيني للعام 2015 " التقديرية لأبداعكم في مجال خدمة وتطوير الأدب والشعر السرياني الحديث، حيث تعدون وبحق أحد رواده وتستحقون هذا التقدير وهذه الجائزة وبأمتياز بعد عقود من التأليف والنشر والأبداع ..
    مبروك لكم هذا الأنجاز الكبير .. وتقبل تحياتي القلبية.

    كوركيس أوراها منصور
    ساندييكو - كاليفورنيا

    ردحذف
  3. روند بولص5:18 م

    1000 مبروك للشاعر والاديب نزار الديراني على نيلك جائزة"شربل بعيني" تمنياتنا المزيد من العطاء


    ردحذف
  4. روند بولص5:19 م


    (( تهنئة))
    نحن في اتحاد الادباء والكتاب السريان يسرّنا ان نهنأ ونبارك الاديب و الزميل نزار الديراني لحصوله على جائزة " شربل بعيني " لعام 2015، لنشاطه المتميز في مجال الادبي والاعلامي .. وهو جدير واهلُ لهذا التكريم.. لمساهماته النوعية في مجال الادب و الشعر السرياني .. ان الاديب ديراني شغل منصب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان لعدة دورات و هو الان عضو فعال في الاتحاد.. الى المزيد من العطاء والتألق.

    روند بولص
    رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان

    ردحذف
  5. ميخائيل ممو5:21 م

    نعم أخي نزار.. هذه هي نتائج المساعي التي يبذلها الإنسان الشاعر والأديب والإعلامي الصحفي في خدمة الحرف واللغة التي يقدسها ليجعل منها قوته الفكري بإبداعات نتاجات تخدم المجتمع. وإن إقدام معهد أبجدية جبيل بتتويجك وتقليدك لهذه الجائزة من خلال ما خطته أناملك وأبدعت بنشره من نتاجات هي مفخرة لنا جميعا من حملة القلم الحر في خدمة مكتبتنا لنعيد مجدها وإرثها الحضاري. مع بالغ شكري وتقديري وإلى مزيد من الإبداعات.
    ميخائيل ممو

    ردحذف
  6. إبن قريتكم الشماس سالم الديربوني5:26 م

    الأخ العزيز وابن قريتي( ديربون ) نزار الديراني المحترم
    الف مبروك بمناسبة نيلك جائزة ( شربل بعيني )الأبجدية لعام 2015 وتهاني قلبية خالصة لكم
    متمنين لشخصكم العزيز دوام الصحة والتقدم والأزدهار في خدمة اللّغة والأدب .

    إبن قريتكم الشماس سالم الديربوني

    ردحذف