صدور الطبعة الثانية من كتاب عصام ملكي: شربل بعيني زينة الشعّار

صدرت الطبعة الثانية من كتاب "شربل بعيني زينة الشعار" الذي ألفها الشاعر المهجري المعروف عصام ملكي، ويحتوي على أكثر من 90 قصيدة، نشرت في 140 صفحة من القطع الوسط. ويثبت الشاعر ملكي بأشعاره هذه أن الشعراء اخوة، وأن بإمكانه أن يكتب عن جميع المواضيع، وإلا لما تمكن من أن يهدي صديقه ديوان شعر كامل.
وعندما وصلت نسخ الطبعة الثانية ليد "الملكي" وقرأ الكلمة المقدمة التي كتبها عنه شربل، حتى ارتجل هذه القصيدة وهو يقول: 
ـ حضّر حالك لديوان تاني:
هالكلمة اللي قلتها عملت صدى
يا شربل الفيك الخبر والمبتدا
مش ممكن تسخّر ضميرك بالحياة
البيقول منّك هيك عنّك ما اهتدى
كلامك بشرع المجتمع سكّر نبات
يا ريت عنا ناس منّك تنعدى
حضورك ع جلسة شعر اسمو مقبلات
بوقت العشا بيروح وبوقت الغدا
انت ابن الأم هالعندا صفات
وما كان عندا صوت صارخ بالودى
وقال المتل كلمه في إلها معطيات
وبالفعل كانت صوت ع طول المدى
وحتّى معك هاليوم إعمل واجبات
بعيون أمو القرد أحلى من الغزال
لكن عند أمك يا شربل ما حدا
**
الرجاء قراءة التعليقات تحت الخبر

هناك 6 تعليقات:

  1. ماري عنداري كلش12:58 ص

    دمتم يا شعراء الاغتراب. دام الادب المهجري ودام الكتاب..

    ردحذف
  2. ميرنا نعمه ـ برزبن1:00 ص

    انتما فخر و منارة لنا حفظكما الله

    ردحذف
  3. د. بهية ابو حمد1:01 ص

    Two Icons from Lebanon of whom we are very proud

    ردحذف
  4. موسى مرعي1:03 ص

    مبروك لكل الجالية اللبنانية . نحن منشوف حالنا ببعضنا البعض وخاصة شعراء المهجر الاسترالي الوطن الثاني , وأما ما وصفته يا استاذ عصام ملكي بزينة الشعراء وعميد المغتربين ألأديب شربل بعيني هو صحيح شربل يعد مثلك انت علم الوطن في استراليا

    ردحذف
  5. طوني الهاشم6:49 م

    يا عصام كتابك المليان
    كومة حقيقه عا الصدر نيشان
    شربل بعيني جنّس الغربه
    تا صارت الغربه متل لبنان

    ردحذف
  6. حبيب لحود6:51 م

    شربل وانت للصدق نيشان
    منكم جماعة كل كان ومان
    تنيناتكم بالجو بتعلو
    وبالمختصر بتشرفو الانسان

    ردحذف