عزيزي السانتور شوكت مسلماني

عندما يصل انسانٌ ما الى مركز حكومي مرموق، عليه أن يعمل بإخلاص لخدمة المجتمع الذي يعيش فيه، احتراماً لشخصه أولاً، وللمركز ثانياً، ولثقة الناس به ثالثاً ورابعاً.. وعاشراً.
ومنذ دخل السانتور شوكت مسلماني برلمان ولاية نيو ساوث ويلز، وأنا أراقبه عن كثب، وأتتبّع خطواته خطوة خطوة، فما وجدته إلا علماً مرفرفاً في علياء جاليتنا، يرفعها بتواضعه، ويعطيها دون منة.
غيره تلهى بالصفقات التجارية، وبسرقة أموال الشعب، فأذلّنا بوساخة أعماله النجسة، ونبذه مجتمعه. 
أما السانتور مسلماني فقد تلهّى بتكريم الآخرين من جيبه الخاص، وبنصرة قضايانا اللبنانية والعربية، غير عابىء بلومة لائم، همه فقط ارضاء ضميره، وإبقاء كفّه ناصعاً كثلج بلاده.
البارحة حضرت احتفال تكريم شخصيات أبوردجينية فذة، من خلال جوائز تقديرية أوجدها السناتور مسلماني، ليقول للشعب الأسترالي الأصلي: هذه بلادكم، ونحن ضيوفكم.
وليقولوا له بلسان شاعرنا العربي: 
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا 
نحن الضيوف وأنت رب المنزل
كما أوجد جائزة الاعلام الاثني التي سيوزعها الشهر القادم في برلمان الولاية، لا لشيء، إلا ليثبت أن هذا الاعلام أعطى أستراليا بصدق مثله مثل الاعلام الاسترالي، لا بل أكثر.
وبالمناسبة، أحب أن أستبق ثرثرات بعض المغرضين، وأخبرهم أنني غير مرشح لتلك الجائزة. فاحترام السانتور مسلماني لي هو الجائزة الكبرى.. فلا داعي للتعليقات السخيفة إذن.
أجل، نحن في الغربة، نسلط الاضواء على تحركات السانتور، لان معظم نشاطاته مشرفة وترفع الرأس، فكونوا مثله، وخذوا منا أكثر مما نعطيه، وهذا وعد.
كم كنت أتمنى أن أكون حاضراً حفل توزيع جوائز الاعلام الاثني، المزمع إقامته في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني ـ نوفمبر، ولكني مرتبط، وللاسف، باحتفال عائلي لا يمكنني الافلات منه.
أخي شوكت، هكذا بدون ألقاب، اسمح لي أن أقول: طوبى للبطن الذي حملك، وللثديين اللذين ارضعاك، لأنك كنت الأصيل ولم تكن المزيّف، كنت الجميل ولم تكن المشوّه، كنت الشريف ولم تكن التافه النذل. 
حماك لله.
شربل بعيني
الرجاء قراءة التعليقات تحت المقال

هناك 14 تعليقًا:

  1. السانتور شوكت مسلماني1:07 م

    اخي شربل،
    ماذا أقول رداً علي هذا ألكلام غير الشكر و الاحترام لك ولكل الشرفاء في جاليتنا الأسترالية ألعربيه وشعبنا العربي الذي نحترمه ومن خلاله نرفع راسنا.

    احترام الشعب الأسترالي هوا واجب عل كل إنسان يحترم حقوق الانسان هذا الشعب المظلوم.

    احتراماتي
    شوكت

    ردحذف
  2. سوزان عون1:14 م

    أصيل أستاذ شربل

    ردحذف
  3. المربد للثقافة والاعلام5:26 م

    استاذ شربل انت جائزة وانت أكبر من الجائزة

    ردحذف
  4. أكرم برجس المغوّش10:45 م

    اخي الاستاذ الصادق شربل البعيني حياك الله على كتابة هذه الكلمات ومن قلبك الجميل الى الاخ الحبيب السيانتور الاستاذ الاكاديمي المحامي شوكت شاهر مسلماني الغالي الذين زين بلدية روكدايل بخدماته المشرفه لشعب استراليا العظيم المتعدد الحضارات الثقافات الذي انتخبه عضوا ً ورئيسا ً لعدة دورات فكان الخادم الامين لاستراليا العظيمة وشعبها العظيم دون تميز وهو العضو الفعال القيادي الشريف بحزب العمال الاسترالي والمحامي اللامع الذي وضع كل إمكانياته اجل حرية وراحة الشعب على حساب عمله القانوني في مكتبه وحساب عائلته الى ان انتخب في عضوا ً في مجلس الشيوخ في ولاية نيو ساوث ويلز وشرع مكتبه في مبنى البرلمان في سيدني بعد ان كان شرع مكتبه المحاماة الخاص به ومكتبه عندما كان رئيسا ً ومحافظا ً لمدينة روكدايل
    لكل المواطنين وهو يقوم بالنشاطات المثيرة والمميزة ويقدمات الخدمات الجليلة برعاية ودعم قضايانا العربية في فلسطين والجولان ولبنان وجميع أنحاء البلاد العربية ودول العالم المغبونة حقوقها ويرعى تكريم شعب استراليا الأصلي ( الابرودجينال ) وجائزة الاعلامي الأثني ونشاطات مميزة كثيرة وسبق لي ان اجريت عدة مقابلات صحفية مع الاستاذ الغالي المناضل السيانتور شوكت مسلماني وكتبت وما زلت اكتب لانه فعلا يستحق كل تقدير واحترام وهو المتواضع والكبير وحده الذي يتواضع اطيب التحيات
    أكرم برجس المغوّش
    سيدني / استراليا


    ردحذف
  5. رفيق البعيني ـ مزرعة الشوف10:50 م

    الكبار يقدرون الكبار ويحترمونهم
    ومن أجدر منك استاذ شربل باعطاء القوس باريها.
    وهنيئا للبنان المغترب والمقيم ولاستراليا بالسيتاتور مسلماني على ما توفر فيه كم ذكرت من جميل الخصال وخير الاعمال . وبك رجل حق ومكرمات
    حماكما الله.

    ردحذف
  6. فادي الحاج9:21 ص

    يقول احد الفلاسفة "كل من يتكلم دون تواضع سيجد صعوبة في جعل كلماته مسموعة"، ومن اجمل صفات شوكت مسلماني هو تواضعه، رجلا مهيب الطلّعة اجتمع فيه‌ القديم الأصيل والحديث ، خبرة وذکاء وحنكة دبلوماسية ، يملك خبرة حياتية متکاملة ، يدرك تماما أسس بناء المجتمع الاسترالي واهمية التقاليد والعادات العربية، متفان من أجل بلده استراليا وجاليته العربية، صاحب الفكر النير والخلق المتواضع ورائد المبادرات وراعي وداعم لهموم واحوال الجالية، تعودنا منه البذل والعطاء، عودنا دائما على المبادرة إلى فعل الخير وغرس الأمل في القلوب. ونحن كجالية عربية فخورين جدا به وانجازاته وسوف نكون دائما حيث يجب ان نكون .... اينما يكون هو.

    ردحذف
  7. سونيا سليمان ـ بيروت9:45 ص

    أقولها دون تردد: يجب أن يأتي السانتور مسلماني الى لبنان ليحكمه بعد أن فشل معظم السياسيين اللبنانيين حتى طمرتنا الزبالة. من كلام أستاذنا العملاق شربل بعيني تعرّفنا على هذا السياسي اللبناني الفذ القادم من جنوب لبنان الى أستراليا ليرفع اسم لبنان عالياً. شوكت مسلماني يا ابن بلدي لك ارفع قبعتي

    ردحذف
  8. ترازيا شينا ـ دلويشهيل9:51 ص

    ألله يبارك فيكم يا سانتور شوكت مسلماني وبكل رجل عظيم مثلكم

    ردحذف
  9. ميرنا نعمة ـ بريزبن9:52 ص

    مقال رائع جداً

    ردحذف
  10. راحيل حنا زيادة ـ ريو دي جانيرو10:00 ص

    كم يفرح الانسان عندما يسمع أخباراً جميلة عن ابناء بلده، وها هو شربل بعيني بقلمه الرائع يسلط الضوء على سياسي لبناني أعطى منصبه القيمة الانسانية التي يجب ان يتحلى بها كل رجل سياسي. يا ابن لبنان يا سانتور شوكت مسلماني سأقول لك ما قاله شربل: طوبى للبطن الذي حملك

    ردحذف
  11. مصطفى عيد ـ البحرين10:04 ص

    من أين من لبنان هذا السانتور العظيم؟ في احد التعليقات قالوا من الجنوب. من أين من الجنوب اللبناني، فجنوب لبنان كبير جداً. وهل هو قريب الشاعر شوقي مسلماني الذي أقرأ له في موقع الغربة؟ تحياتي للثلاثة السانتور شوكت مسلماني، والشاعر شوقي مسلماني، والشاعر شربل بعيني.

    ردحذف
  12. السانتور شوكت مسلماني12:56 م

    Dear Charbel,

    Very kind of you and the many people who are writing in.

    I appreciate the support and the encouragement.

    There is a lot of decent people out there who are never recognised for their work in the community and we should do so to encourage others to do more good deeds.

    Having said that I thank you sincerely.

    Chukran Jazeelan
    Shaoquett

    ردحذف
  13. شوقي مسلماني9:05 ص

    شوكت مسلماني هو أخي من بلدة كونين الجنوبيّة اللبنانيّة
    شهادتي به مجروحة
    ولكن هذا لا يمعني من إبداء شهادتي وهي أنّ كلّ كلمة صدرت من قلب الحبيب الشاعر شربل بحقّ السناتور شوكت هي حقيقيّة مئة بالمئة
    يسلم البطن الذي حمل الشاعر شربل وبطن كلّ من حمل من الصديقات والأصدقاء الأحبّة الكثر.

    ردحذف
  14. فؤاد بزي1:24 م

    عندما يتكلم شربل بعيني لايساوم وعندما يصف مناقبية شوكت مسلماني لا يخطأ لان شوكت مسلماني هذا الشخص العصامي وهذا الشخص نظيف اليد ونظيف الكف لأنني اعرفه حق المعرفة وهو غني عن التعريف

    ردحذف