شربل بعيني حبيب الجالية/ موسى مرعي

أولاً، تحية للاستاذ فؤاد نعمان الخوري المحترم، على مقاله الرائع عن ديوان "معزوفة حب"1. وتحية لكل محبي حبيب الجالية الاستاذ شربل بعيني 
بالنسبة لتكريم الاستاذ شربل بعيني الحيقيقة كل من عرف هذا الرجل الوطني والمحب لشعبه وربه، واسلم واخلص له بالانجيل واحترم كل الرسالات السماوية .
هناك من كرمه وهناك من ينتظر دوره ليقدم له جزءاً من حقه. حتى لو وجدنا من لا يحبه ايضا يشجع على تكريمه.
الاستاذ شربل بعيني الشاعر، الاديب، المربي، الاخ، الابن البار، الموااطن الصادق. 
 يكفي انه شاعر من بلادي، وجدت فيه الصفة االواجب علينا نحن اللبنانيين التمتع بها او بجزء منها، لكي نحمل صفة المواطنة اللبنانية الحقة.
هو ليس كبعض ابناء الجالية الذين يصافحون برؤوس اصابعهم، ويغطون وجوههم بوجوه مستعارة، محشوة بالسم الطائفي، والكراهية، والنزعات الفردية.  
هؤلاء مكشوفون , بنوا واسسوا وجمعوا الاموال وتاجروا بالوطنية وبالعلم والادب والسياسة ووو.. بينما الاستاذ شربل بعيني مولود من  عند الله، شاعر اصيل وحنون، والشاعر دائما يتمتع بالحنية والرومانسية.
هو رومانسي احب مرة ولكنه لم يحب مرة اخرى، الا الذي رآه اهم وافضل حب، ألا وهو كتابة الشعر والادب فتزوج منها، أي الكتابة، وانجب تلامذة وقراء ومحبين معجبين. لقد صنع لنفسه اسرة كبيرة منتشرة في عشرات من دول العالم، كما انها انتشرت في لبنان وبين اللبنانيين والعرب في الاغتراب. 
شربل بعيني شاعر من بلادي.. ربما يتهمني البعض بالمبالغة والمداهنة، ولكن اقسم بشرفي وعقيدتي ومعتقدي انني احببت هذا الشاعر والاديب والمواطن من كل قلبي، بقدر محبتي لوطني، لانه شاعر واديب من وطني.
انا لم اكرمه بعد، بل انتظر دوري، او ربما الوقت المناسب، لان الهدية او الدرع الذي سأقدمه له لم اختره بعد، او ربما لا يحق لي تكريمه منفردا، ولكن يحق لي ان اقدم له ما هو ملكي الخاص واستطيع ان اتصرف به كما اريد:  دمي وروحي.
سيقول البعض: ان الروح، اي الحياة، ملك لله. ولكن لا ننسى ان الله علمنا بان نضحي من اجل من نحب وهو الوطن. والاستاذ شربل  بعيني، من خلال رؤيتي له، هو لبنان في الاستراليا. والصراحة لا تزعل. 
1ـ معزوفة حب، ديوان لشربل بعيني صدر عام 1989.
رئيس  تجمع الوطنيين الاستراليين العرب
موسى مرعي 
    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق