ألف مبروك لشربل بعيني بدرع التكريم/ أكرم المغوّش

اطيب التهاني للاستاذ الشاعر الاديب والإعلامي والكاتب والمؤلف المسرحي والناقد ورجل الوفاء وذاكرة الأدباء والشعراء العرب في استراليا والعالم.
ما شاء الله لم يعد يتسع منزله للجوائز والدروع والميداليات والشهادات التي تأتيه من كل حدب وصوب. ولم اسمع بأديب أو شاعر نال مثل هذا الكم من الجوائز، رغم أن العديد من المؤسسات العربية في الوطن وبلاد الانتشار يوجهون للاستاذ شربل سركيس بعيني دعوات للتكريم ويعتذر لظروف قاهرة بسبب إدارته وتأسيسه مؤسسة الغربه الاعلامية : تلفزيون - اذاعه - مجلة - جريدة - دار نشر حيث لم يمض أسبوع الا ونقرأ عن صدور كتاب للاستاذ الموسوعة والمكتبة شربل بعيني.
ففي أقل من ستة أشهر صدر عن مؤسسة الغربة ديوان شعر عن الشاعرة والاديبة فاطمة ناعوت بعنوان "فافي" أحدث ضدة أدبية كبرى.
كما أصدر بمناسبة الذكرى السنوية الآولى لرحيل الدكتور عصام حداد كتاباً بعنوان "عزيزي شربل بعيني" جمع فيه كل ما أهداه الدكتور الراحل من مقالات ورسائل.  
ومن أسبوع أصدر ديواناً شعرياً للشاعر عصام  ملكي بعنوان "شربل بعيني زينة الشعراء"، وهو الديوان الأول في العالم الذي يخصصه شاعر لمديح شاعر آخر، فكسر الشاعر ملكي بذلك جليد التنافس بين أصحاب المهنة الواحدة، وأعلن للجميع أن المحبة هي الأقوى.
كما أنه نشر كتاباً رائعاً للدكتور الشاعر الاعلامي جميل ميلاد الدويهي بعنوان "شربل بعيني شاعر الغربة السوداء" جمع فيه كل ما أهداه الدكتور الدويهي من قصائد ومقالات نقدية، وقد تتعجبون، اذا قرأتم النسخة الالكترونية "انقر هنا"، من وجود نقد صارم لبعض أعماله الأدبية من قبل باحث أكاديمي، ومع ذلك أعجب شربل بها، وجمعها في كتاب منح عليه الدكتور جميل الدويهي جائزة شربل بعيني لعام 2014، وهذا نادر جداً، إذ أن الجميع يهابون انتقاد الآخرين لهم، ما عدا شربل.. وخير دليل على ذلك سلسلة شربل بعيني بأقلامهم "11 جزءاً" إذ نشر فيها شتائم البعض له دون أن يأبه. 
وقد لا أذيع سراً اذا قلت انه ساعدني كثيراً كي أجمع القبسة 11 من قبسات الأديب العربي السوري الراحل نعمان حرب، والتي كان يحلم بإصدارها، وأعلن عن ذلك في كتبه ومقالاته ورسائله، قبل أن توافيه المنية، وليس هذا فقط، بل نشرها شربل أيضاً، بعد أن اخترت لها عنواناً توّج به فقيدنا نعمان الصفحة الأولى من مجلة الثقافة السورية: شربل بعيني شاعر العصر في المغتربات. 
أكتفي بهذا القدر كي لا أعدد الكتب الكثيرة التي ألفها وأهداها لنا في غربة لا ترحم.
الف مبروك للاستاذ شربل بعيني بدرع التكريم من مجلس للجالية اللبنانية الذي قدمه له رئيس المجلس السيد علي كرنيب، باحتفال رسمي وشعبي بعيد تحرير الجنوب. ولقد كان الاستاذ شربل نجم الاحتفال تعريفا وخطابة. 
مودتي واحترامي

هناك تعليقان (2):

  1. محمود شباط ـ السعودية6:07 م

    ألف مبروك أستاذ شربل والشكر موصول للجنة التي منحتك الدرع بوصفك درعاً حصيناً للمحبة والإنسانية والثقافة والأدب. والشكر للأستاذ أكرم المغوش الذي أتحفنا بهذا الـرابط

    ردحذف
  2. اكرم المغوّش6:26 م

    شكرًا للاستاذ الاديب الكبير محمود شباط وما نكتبه بتواضع هو غيض من فيض وأقل من واجب
    حيال الاستاذ الصديق والأخ العزيز الوفي شربل بعيني ( ابن العم ) ( لانني أعدته الى الأصل نأمل ان تقرأ كلمته في مهرجان ذكرى عميد الصحافة العربية في استراليا الصديق المرحوم بطرس عنداري )
    وكافة الاعزاء الأوفياء
    وحضرتك استاذ محمود في الطليعة
    حياكم الله
    وشكرا
    See Translation

    ردحذف