اكرم المغوّش وشربل بعيني وبنو معروف


الأديب والشاعر والإعلامي المعروف الأخ العزيز شربل بعيني الناشر والمالك لمؤسسة الغربة الإعلامية في سيدني كان وما زال بيته ومؤسسته الإعلامية مضافة عامرة لكافة المهتمين بالحقل الثقافي والأدبي. ويقول لي دائما نحن اصلنا دروز ونعتز بذلك و"نيالو" من يحافظ على اصل بني معروف، وهل اعظم من المعروف؟
 وفي زاويته ( ستوب stop ) التي كان يكتبها بجريدة صدى لبنان في سيدني التي كان صاحب الامتياز ورئيس تحريرها الصديق العزيز جوزيف بو ملحم بعنوان ( الزميل أكرم المغوش ....والعائلات الدرزيه )
لا يخلو نشاط أدبي أو ثقافي في جالينتا من وجود الزميل أكرم المغوش لولب الحركه الثقافية كما وصفه الاستاذ كلاك بعيني، ولا اعتقد ان احدا يعرف ( اكرم ) اكثر مني نظرا للصداقه الحميمة التي تربطني به منذ عدة سنوات. ولا أذيع سراً اذا قلت انه كان واسطة تعارف بيننا كادباء مهجريين وبين الأديب نعمان حرب والعديد من أدباء سوريا المعروفين. كما انه لا يبخل بوقته من أجل تحقيق غاية يؤمن بها.
الشيء الوحيد الذي "ينكرزني" به هو انه يريد إرجاع نسبك، شئت أم ابيت، الى الطائفة الدرزية الكريمة، والويل لك اذا جادلته او خالفته الرأي. لانه سيتلو على مسمعك موسوعة كامله بأسماء العائلات اللبنانية والسورية المتحدرة من أصل درزي، فكيف ستفلت منه إذن؟
**

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق