محبّة الشاعر محمد مكاري

تكريماً للأستاذ الشاعر ... ذاك الكبير بتواضعه وانسانيته الأستاذ شربل بعيني .. هو كالشلال بعطائه الغزير وديناميكيته الفذة .. وانتاجه الأدبي من الشعر العامي وباللغة الفصحى الموزون منه والنثري ..
الصحفي والأديب وصاحب المدونات ومنشيء مجلة "ليلى " التي ذاع صيتها في مغتربنا الأسترالي..
والكاتب المسرحي ومؤلف كتب القواعد العربية ..وحاليا منشيء مجلة الغربة الإلكترونية الغنية بالمقالات السياسية والأدبية وال...إجتماعية ..
كم أنت رجل خارق.. صديقي وصديق الجالية اللبنانية والعربية القديس باخلاقه ووفائه وصدقه ومساعداته لكل من يحتاج إلى معونة أو دعم باي شكل من الأشكال.
صاحب ديوان "الله ونقطة زيت " وديوان " مناجاة علي " عن قيم سيدنا علي ومبادئه .. والكثير الكثير من الكتب والدواوين الشعرية التي أصدرها في أستراليا في كل مراحل غربته ..
وقد نال لقب "شاعر الغربة الطويلة ".. وخصص له أحد الأثرياء في لبنان إعجابا بشخصه وثقة به .. مبالغ تصرف له ليقوم بإنشاء جائزة مخصصة بإسمه " جائزة شربل بعيني" تشجيعا للجالية اللبنانية والمواهب الكثيرة الموجودة فيها .. في كل المجالات الشعرية والفنية والأدبية والإجتماعية والإنسانية .. وقد كان لي شرف نيل إحداها .. عن الشعر الغنائي ..
وقد كرمته بتلك الأبيات تعبيرا عن عاطفتي له ومحبتي وصداقتي .. وتذكيرا بكل عطاياه ومواهبه الفذة
.. كتبتها حين كنت أبكي وهو يبكي وهو يصرخ وأنا أصرخ من داخل داخل مهجتي ... صرخة لأهلنا في أيام الحرب الدموية في وطننا لبنان ... صرخة في داخل قصيدة ....:
شربل ..بعيني كون
متلك أنا شلال
الشعر اللي دكّ حصون
الصوت اللي هدّ جبال
بقلبُه غصن زيتون
بإيدُه رمح ونبال
شِعرُه كرم وغصون
منه يعبّوا غلال
شعْره عِلمْ وفنون
بيعلّم الأجيال
إن صادف الحسّون
يرنّم مَعُه موال
وحِلوه بأحلى عيون
يغزللا شِعرُه شال
بكل الحَلى مفتون
وشِعر الحلى مرسال
متل الطِفلْ محزون
شوقُه لإمّه طال
عاشق بعشق جنون
تراب وسهلْ وجبال
شربل .. بعيني كون
متلك أنا شلاّل
هادر بليل سكون
يبكي كفانا دم
يصرخ كفانا قتال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق